سلمت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، مسعودة باهام محمد لغظف، رسالة خطية من فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني إلى الرئيس الغابوني بريس كلوتير أوليغي نغيما، خلال استقبال خصها به اليوم الثلاثاء في العاصمة ليبرفيل.
وشكل اللقاء مناسبة للتأكيد على متانة العلاقات بين موريتانيا والغابون وسبل تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة القضايا المرتبطة بالتنمية المستدامة والعمل الإفريقي المشترك.
كما قدمت الوزيرة رسمياً ترشح موريتانيا لمنصب الأمين العام للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، الذي تخوضه الدكتورة كومبا با، مؤكدة أن هذا الترشح يعكس رؤية تهدف إلى تعزيز فعالية المنظمة وتطوير أدائها بما يخدم مصالح الدول الأعضاء.
ورافق الوزيرة خلال هذه المهمة مستشار برئاسة الجمهورية سيدي محمد غابر، ومتّو حسنة أحمد لعبيد، الناطقة باسم المرشحة الدكتورة كومبا با.
