أدى وفد من مبادرة “موريتانيا الغد”، مساء اليوم، زيارة تضامنية إلى أسرة البرلمانية السجينة قامو عاشور، عقب تعرضها لوعكة صحية استدعت نقلها إلى المركز الوطني لأمراض القلب، حيث خضعت لعملية قسطرة، وفق ما أكدته أسرتها.
وقالت ممثلة المبادرة، لعزيزة بنت البرناوي، إن الزيارة تأتي للتعبير عن التضامن مع البرلمانية وأسرتها، داعية إلى ما وصفته بحملة وطنية للدفاع عن الحريات العامة والتنديد بسجن النساء، معتبرة أن ما تتعرض له قامو عاشور يمثل “ظلماً”، بحسب تعبيرها.
من جهتها، شكرت والدة البرلمانية وفد المبادرة على الزيارة، وجددت مطالبتها بالإفراج عن ابنتها وعن بقية من وصفتهم بسجناء الرأي، مؤكدة أن الأسرة لم تتلق، حتى الآن، أي معلومات رسمية بشأن الوضع الصحي لابنتها، كما لم يُسمح لها بزيارتها.
وكانت وسائل إعلام محلية قد أفادت في وقت سابق بنقل قامو عاشور من السجن المدني للنساء إلى المركز الوطني لأمراض القلب لإجراء قسطرة قلبية، دون صدور توضيح رسمي بشأن ملابسات حالتها الصحية أو إجراءات نقلها.
